السلامة المرورية.. فعالية توعوية للأطفال بسوق واقف – قطر

0 41

تنظمها إدارة المرور بالتعاون مع ميرسك

عاصم: البرنامج يعلم الصغار التعامل مع الإشارات الضوئية والمحافظة على المسارات

المشاركون يخضعون لاختبار مباشر يتلقون نتيجته في نهاية كل حصة

تنظم إدارة المرور بوزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ميرسك فعالية السلامة المرورية، وهو برنامج توعوي لتعليم القيادة بأمان في شوارع الدوحة ويستهدف صغار السن الذين يريدون تعلم القيادة، حيث يخضعون لحصص تعليمية تحت إشراف اساتذة وعن طريق برنامج محاكاة تلفزيوني يجعل السائق يعيش تجربة القيادة في شوارع وطرقات الدوحة بنفس الشكل. واستهدفت الفعالية الاطفال صغار السن وكذلك كبار السن الذين يرغبون في تعلم قيادة السيارات.

عاصم عبد العظيم المشرف على الفعالية من جانب شركة ميرسك تحدث عن النجاح الكبير الذي حققته الفعالية المتواجدة في سوق واقف وقدرتها على استقطاب العديد من الاطفال وهو ما نريده، حيث ان الفعالية همها الاول هو التوعية والثقافة المرورية للاطفال الصغار تماشيا مع المثل الذي يقول (التعليم في الصغر كالنقش على الحجر) حيث يمكننا ان نعد الجيل القادم من قائدي السيارات وهو اكثر عملا بالقوانين المرورية والالتزام بها في كل الاحوال.

وواصل عاصم قائلا: نقوم بتعليم الصغار عن طريق برنامج المحاكاة الذي يوفر لهم الاجواء التي يعيشونها حينما يقودون السيارات حيث ان الشاشة الموجودة تجعلك تشعر بأنك في الطريق العام اضافة الى ان المناظر التي تجدها في الطريق تكون حقيقة وهناك الاصوات الخاصة بالسيارات وكل هذا الامر يجعل الطفل يعيش تجربة حقيقية خاصة ان السائقين في البرنامج يتعاملون بطريق عفوي فيمكن ان تجد من يضايقك سواء كانت سيارة او دراجة بخارية وهو ما يوفر للطفل او الباحث عن تعلم القيادة تجربة حقيقية، ويهتم البرنامج ايضا بتعليم التعامل مع الاشارات الضوئية والمحافظة على المسارات والتحول الصحيح ما بين مسار وآخر دون ارباك الحركة المرورية او التسبب في حوادث.

استفادة واضحة

واوضح عاصم ان هناك استفادة كبيرة من البرنامج، حيث هناك بعض الاشخاص الذين يحضرون بصورة يومية ويخضعون للتدريب في كل يوم ونرى تحسنا في كل يوم حيث يخضعون في آخر الحصة التعليمية الى اختبار يتسلمون نتيجته مباشرة يختص بمراقبة ضبط السرعة والتحكم بالمقود والتحكم بالمكابح ومسافة الامان والمحافظة على المسار ويعطي الطفل او الشخص المتدرب نتيجته ليرى مدى التقدم او التدهور الذي حصل عليه ويتسلم تقرير الحالة الفنية.

تنسيق مع إدارة المرور

وأوضح عاصم ان تواجدهم في سوق واقف جاء بناء على طلب ادارة المرور التي رأت الاستفادة من الاقبال الكبير الذي يجده سوق واقف في ايام رمضان وكل الفعاليات التي نقوم بها تكون عادة بطلب من ادارة المرور التي تريد ان تنشر ثقافة السلامة المرورية لتقليل حجم الحوادث المرورية ولانشاء جيل جديد من قائدي السيارات الذين يلتزمون بالقوانين المرورية ويعملون على ترقية ادائهم حفاظا على الارواح والممتلكات العامة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

...تحميل...