«سامبا» يجري تجربة حية للإخلاء الافتراضي لمبنى الإدارة العامة في الرياض

0 86
أنهت إدارة الأمن والسلامة في مجموعة سامبا المالية يوم الخميس الماضي تجربة حية للإخلاء الافتراضي ل مبنى الإدارة العامة للمجموعة في مدينة الرياض، وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني، ضمن إجراء اعتيادي يهدف إلى التحقق من فاعلية أنظمة السلامة في المبنى ودرجة جاهزيتها، واكتساب الخبرة في التعامل الأمثل مع الحالات المماثلة كالحريق وما شابهه، وبما يحفظ الأرواح والممتلكات، ويحد من المخاطر المحتملة.
واشتملت التجربة على إجراء فحص عملي وشامل لأنظمة الحريق وأنظمة السلامة الميكانيكية والإلكترونية وأجهزة النداء الصوتي، إلى جانب القيام بإجراءات حية لعمليات الإخلاء والمساندة، وتقييم لمستوى تفاعل موظفي المجموعة مع تنبيهات السلامة والإنذار، والآلية المتبعة لإخلاء المباني وقياس درجة مرونة الإجراءات المتبعة ومدى توافقها مع معايير الدفاع المدني للحد من المخاطر في الحالات الطارئة المماثلة لا قدر الله.
وحرصت إدارة الأمن والسلامة لدى “سامبا” على إجراء تجربة الإخلاء الافتراضي بشكل مفاجئ ودون إعلام مسبق لمنسوبي المبنى لغرض رفع مستويات الجدية في ردود أفعال الموظفين ولرفع مستوى نجاح التجربة.
ويأتي تنظيم “سامبا” لتمرين الإخلاء ضمن اهتمام المجموعة بمعايير الأمن والسلامة المعتمدة لديها وحرصها على تعزيزها والتحقق المستمر من جاهزيتها بهدف حماية منسوبي المجموعة وزوارها ومرتاديها، إلى جانب أهمية هذه التجارب الحية في ترسيخ ثقافة التعامل مع الحالات الطارئة من قبل أفراد المجتمع.
ووجهت مجموعة سامبا المالية الشكر والتقدير لمنسوبيها على ما أبدوه من تفاعل إيجابي مع التجربة، ولأجهزة الدفاع المدني على مساندتهم وتوفير الدعم اللوجستي لإنجاح التمرين على هذا النحو.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

...تحميل...